منتدى العلم و المعرفة
التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309 التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309 التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309مرحبا بكم:
عزيزي الزائرتفضل بالتسجيل/ اْخي العضو(ة) تفضل بالدخول الى :منتدى العلم والمعرفة.
سعداء جدا نحن بانضمامكم الى اْسرة المنتدى تفضلوا بالدخول و الانضمام الينا زيارتكم شرف لنا.

التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 1959708571 لكم التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309
منتدى العلم و المعرفة
التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309 التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309 التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309مرحبا بكم:
عزيزي الزائرتفضل بالتسجيل/ اْخي العضو(ة) تفضل بالدخول الى :منتدى العلم والمعرفة.
سعداء جدا نحن بانضمامكم الى اْسرة المنتدى تفضلوا بالدخول و الانضمام الينا زيارتكم شرف لنا.

التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 1959708571 لكم التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 3278665309
منتدى العلم و المعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العلم و المعرفة

منتدى تعليمي و تثقيفي .
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اْستاذ صادق
الرتبة
الرتبة
اْستاذ صادق


الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/03/2011
عدد المساهمات : 10473
المهنة : استاذ

التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 Empty
مُساهمةموضوع: التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010   التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010 Emptyالجمعة أبريل 22, 2011 10:18 pm


الجزء الأول : (12 نقطة)

التمرين الأول : (07 نقاط)

الإجابة المحتملة :
1- يبدأ هضم النشاء في الفم وينتهي في الأمعاء الدقيقة
يبدأ هضم الغلوتين (بروتين نباتي) في المعدة وينتهي في الأمعاء الدقيقة
2- النتيجة النهائية لهضم النشاء هي : يتحول إلى سكر العنب (جلوكوز) ومصيره هو : يمتص عبر الزغابات المعوية
النتيجة النهائية لهضم الغلوتين (بروتين نباتي) هي : يتحول إلى أحماض آمنية ومصيرها هو : تمتص عبر الزغابات المعوية
3- تستعمل العضوية المغذيين الناتجين كما يلي:
سكر العنب (جلوكوز) : لإنتاج الطاقة الضرورية لتنشيط الجسم
الأحماض الآمنية : لعملية البناء والترميم

التمرين الثاني: (05 نقاط)1- تصنيف في جدول الصفات السابقة إلى وراثية ومكتسبة

2- تعريف المصطلحين :
الصفة الوراثية : هي الصفة التي تنتقل من جيل إلى آخر
الصفة المكتسبة : هي صفة غير وراثية فقط يكتسبها الفرد من بيئته

الجزء الثاني : (08 نقاط)

1- المسنون وذوي الأمراض المزمنة هم أحوج من غيرهم إلى هذا التلقيح لأن النظام المناعي عندهم في حالة ضعف أو خمول
وينصح بتجديد التلقيح كل سنة لتنشيط النظام المناعي حتى يصنع أجساما مضادة قادرة على حماية الجسم من مولدات الضد النوعية
2-فائدتين للقاح ضد الزكام :
الفائدة 1= للوقاية من إحتمال الإصابة بالمرض
الفائدة2= التقليل من حد إنتشار المرض



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almarifa.ahlamontada.com
 
التصحيح النمودجي لشهادة التعليم المتوسط علوم 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التصحيح النموذجي لمادة الفيزياء لشهادة التعليم المتوسط 2010
» مواضيع مقترحة في الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط مع التصحيح + سلم التنقيط 2009
» نماذج متوقعة في التاريخ لشهادة التعليم المتوسط
» حوليات مصححة لشهادة التعليم المتوسط
» حوليات مصححة لشهادة التعليم المتوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلم و المعرفة :: منتدى شهادة التعليم المتوسطBEM.2014-
انتقل الى: