*إنما الرجل العظيم ذلك الذي لا يسود ولا يُساد.
*لم يعمل البشر بمقتضى القول القائل "خير الأمور الوسط" لذلك تراهم يقتلون المجرمين والأنبياء.
*ربما عدم الإتفاق أقصر مسافة بين فكرين.
*لقد تعلمت الصمت من الثرثار ، والتساهل من المتعصِّب ، واللطف من الغليظ، والأغرب من كل هذا أنني
لاأعترف بجميل هؤلاء المعلِّمين.
* المتعصِّب بالدين خطيبٌ بالغُ الصمم.
*إذا كنت لاترى إلاما يظهرهُ النور ، ولا تسمع إلا ما تعلنهُ الأصوات بالحقيقة لاترى ولا تسمع.
*لا تستطيع أن تضحك وتكون قاسياً في وقتٍ واحد.
*لايدرك أسرار قلوبنا إلا من امتلأت قلوبهم بالأسرار.
*إذا تعاظم حزنك أو فرحك صَغُرَتْ الدنيا.
*ليس من يصغي للحق بأصغر ممن ينطق بالحق.
*يقولون لي : لو عرفت نفسك لعرفت جميع الناس
فأقول لهم : ألن اعرف نفسي أولاً حتى أعرف جميع الناس.
*إنما المير هو ذلك الذي يجد عرشهُ في قلوب الدراويش.
*الجود أن تعطي أكثر مما تستطيع،والإباء أن تاخذ أقلّ مما تحتاج إليه.
*الرغبة نصف الحياة ، أما عدم الإكتراث فنصف الموت
* ما أنبل القلب الحزين الذي لايمنعه حزنه على ان ينشد أغنية مع القلوب الفرحة .
* العقل اسفنجةٌ،والقلب جدولٌ،أفَليسَ بالغريب أن أكثر الناس يؤثرون الإمتصاص على الإنطلاق .
• بعضنا كالحبروبعضنا كالورق
فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم
ولولا بياض بعضنا لكان السواد اعمى.
•
ليست حقيقةُ الإنسان بما يظهرهُ لك ، بل بمالايستطيع أن يظهرهُ ..لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ إلى مايقوله بل إلىم الا يقوله .
* أنت أعمى،وأنا أصم أبكم ،إذاً ضع يدك بيدي فيدرك احدناالآخر.
*أنتم تشربون الخمر لتسكروا ، وأنا أشربها لأصحو من خمرةِغيرها.
*نصف ما أقوله لك لامعنى له،ولكنني أقوله ليتم معنى النصف الآخر .
*مع ان امواج الألفاظ تغمرنا أبداً فإن عمقنا صامتٌأبداً.
*يغمسون اقلامهم في دماء قلوبنا ثمَّ يدَّعون الوحي والإلهام.
*ليس الشعر رأياً تعبِّرُ الألفاظُ عنهُ ،بل انشودةٌ تتصاعدُ من جرحٍ دامٍ أو فم ٍ باسم .
*البعض جثَّة راقدة ..... فمن منكم يريد أن يكون قبراًلها؟
.
*منبر الإنسانية قلبها الصامت لاعقلها الثرثار.
*الحرالحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيَّد بصبر وشكر.
*الوحدة
عاصفة هوجاءصمَّاء تحطِّم جميع الأغصان اليابسة في شجرة حياتنا ولكنها
تزيد جذورنا الحيِّة ثباتاً في القلب الحيِّ للأرض الحيَّة.